دخول
بريد إلكتروني
كلمة المرور
اسم المنشأ
التصنيف
الصناعة
الدرجة
عدد الزوار : 977642
المتواجدون الأن : 32
المتواجدون خلال 24 ساعة : 1085
نكتي حمصية
محافظة حمص في بيلاروسيا مشاركة وتعاون.....

محافظة حمص في بيلاروسيا مشاركة وتعاون.....
 شارك محافظ حمص طلال البرازي بالمؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل البيلاروسية ، خلال الزيارة التي قام بها برفقة عدد من الصناعيين ورجال الأعمال السوريين إلى جمهورية بيلاروسيا, وتم خلالها توقيع برتوكول تعاون بين محافظة حمص ومحافظة غومل البيلاروسية ودراسة مشاريع صناعية مشتركة كبرى في المدينة الصناعية بحسياء.
وأوضح محافظ حمص أن الزيارة تمت :" استناداً إلى الدعوة التي وصلتنا من الجانب البيلاروسي وبتكليف رسمي شاركنا بالمؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل البيلاروسية بمشاركة 43 دولة منها روسيا والصين وفنلندا وكازاخستان وأوكرانيا والتشيك وسلوفاكيا".
وأشار البرازي إلى أنه تمت زيارة الكثير من المنشآت الصناعية ومشاريع البناء وتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة حمص ومحافظة غومل يتضمن الاستفادة من الخبرات البيلاروسية في مواضيع إعادة الإعمار وتخطيط وتنظيم المدن, فضلاً عن  زيارة المناطق الحرة والمدينة الصناعية هناك, وتقرر دراسة مشاريع صناعية مشتركة كبرى مستقبلاً في المدينة الصناعية بحسياء جنوبي مدينة حمص، موضحاً أن من أهم المشاريع التي تم دراستها مشروع صناعة الإسمنت المسلح للأبنية المسبقة الصنع ومشروع مصنع لتجميع سيارات ثقيلة.
وأشار محافظ حمص خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي  باسم الوفد السوري إلى عمليات الجيش العربي السوري في محاربة ومواجهة الإرهاب وتحرير مدينة تدمر وإعادة ترميم المدينة القديمة بحمص, وقدم شرحاً موسعاً عن مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المتضررة بمحافظة حمص ورؤية المحافظة وفق توجهات الحكومة السورية لمستقبل المحافظة لعام 2020.
 ولفت البرازي إلى ترحيب الجانب البيلاروسي بتقديم جميع الخبرات اللازمة في مجال تخطيط وتنظيم المدن وتقديره للشعب السوري العريق وجيشه وقائده الذي يقاوم الإرهاب ويحمي بلاده من أجل ضمان الأمان والاستقرار الوطني والاقليمي والدولي, وتأكيده عمق العلاقات التي تجمع الشعبين والقيادتين في بيلاروسيا وسورية.
يشار إلى أن  محافظ حمص أكد أنه ستوجه دعوة مماثلة لمحافظ غومل لزيارة سوريا برفقة وفد رسمي وفني لتعزيز التعاون, حيث أكد الجانب البيلاروسي بدوره استعداده لتلبية الدعوة قبل نهاية العام الحالي