دخول
بريد إلكتروني
كلمة المرور
اسم المنشأ
التصنيف
الصناعة
الدرجة
عدد الزوار : 1061241
المتواجدون الأن : 81
المتواجدون خلال 24 ساعة : 743
نكتي حمصية
قريباً.. وصول سفينة حبوب من القرم مقابل زيت الزيتون

أكد مدير الدار التجارية المشتركة بين سورية والقرم سيرغي غولياندين، أن أول سفينة محملة بالحبوب ستتجه إلى سورية في  كانون الثاني الجاري، وستعود على الأرجح بزيت الزيتون السوري.

بدوره، قال مندوب جمهورية القرم الدائم لدى روسيا غيورغي مرادوف، إنه من خلال الدار التجارية المشتركة ستستورد روسيا زيت الزيتون والتمر والفواكه والقطن والحمضيات من سورية، وفق ما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف مرادوف، أن سورية بالمقابل تسعى للحصول عبر موانئ القرم على كميات كبيرة من الشحنات، وخاصة الأنواع المختلفة من المعادن، وتبدأ فيها حالياً إعادة إعمار سكك الحديد، حسبما ذكر.

واستوردت سورية 40 ألف طن حبوب من القرم خلال 2018، وتستعد لاستقبال إمدادات جديدة قريباً، وفق ما قاله قبل أيام وزير زراعة القرم أندري ريومشين.

وأعلن نائب رئيس وزراء حكومة القرم غيورغي مرادوف قبل أسبوع تقريباً، عن إنشاء البيت التجاري السوري القرمي بالفعل على أراضي القرم، وسيصبح منطقة اقتصادية حرة فيها.

وسبق أن زار سورية وفد من شبه جزيرة القرم في منتصف تشرين الأول الماضي، وتم توقيع مذكرة تعاون اقتصادي شملت عدة مجالات منها إنشاء بيت تجاري، وشركة شحن، وإقامة خطوط جوية مشتركة بين سورية والقرم.