دخول
بريد إلكتروني
كلمة المرور
اسم المنشأ
التصنيف
الصناعة
الدرجة
عدد الزوار : 1061210
المتواجدون الأن : 50
المتواجدون خلال 24 ساعة : 713
نكتي حمصية
مدير التجاري السوري : إجراءات لتطوير البنية الناظمة لمنح التسهيلات والقروض

إجراءات متتالية بدأت المصارف العامة تنفيذها بما يلائم متطلبات المرحلة الراهنة ويسهم باستثمار الأموال بالاتجاه التنموي.

مدير المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف أوضح في تصريح لـ سانا أن المصرف بدأ تنفيذ عدة إجراءات لتطوير البيئة الناظمة لمنح التسهيلات والقروض والكوات المصرفية والخدمات المقدمة.

وفيما يخص تطوير البنية الناظمة لمنح التسهيلات أكد يوسف أن المصرف جاد في سعيه لتوظيف السيولة المتوافرة لديه وقام بإعداد دليل واضح وحديث ينظم عمليات التسليف مع مراعاة كل الجوانب والمعوقات التي اعترضت منح منتجات التسليف في المصرف سابقاً وتم تعميمه الدليل على كل الفروع بما يضمن توحيد الإجراءات المتبعة.

وأشار يوسف إلى أن ادارة المصرف لن توفر جهدا لدعم المشاريع الإنتاجية أو تقديم منتجات مصرفية جديدة “كقرض المهن” ويعتزم المصرف تفعيل منح التسهيلات المباشرة “جاري مدين أو حسم سندات” إضافة إلى استئناف منح القروض الاستثمارية مع إعطاء الأولوية لتمويل القروض الإنتاجية والصناعية.

ويعمل المصرف حالياً على تعديل التعليمات التنفيذية الناظمة للتسهيلات المصرفية وفق ضوابط جديدة بما يتلاءم مع تطور متطلبات السوق الحالية إضافة إلى السعي لإطلاق أنواع من القروض الشخصية “سلة جديدة من القروض” حسب يوسف يمكن لها أن تدفع بعجلة التسليف وتستقطب أكبر شرائح من المواطنين.