دخول
بريد إلكتروني
كلمة المرور
اسم المنشأ
التصنيف
الصناعة
الدرجة
عدد الزوار : 1061222
المتواجدون الأن : 62
المتواجدون خلال 24 ساعة : 725
نكتي حمصية
خطة سوق دمشق للأوراق المالية.. تعديل الحدود السعرية وإطلاق مؤشر جديد

أكد المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبد الرزاق قاسم أن إدارة السوق تعمل على تعزيز السيولة فيه وتعديل الحدود السعرية لأسهم الشركات المدرجة لتكون زائد أو ناقص 5 بالمئة.

وبين قاسم في تصريح لـ سانا أن خطة السوق خلال الفترة القادمة تتضمن إطلاق مؤشر جديد للأسهم القيادية وتضمين الموقع الالكتروني للسوق الذي تم اطلاقه مؤخرا كافة المعلومات حول السوق والشركات المدرجة فيه.

كما قامت مؤخرا إدارة السوق حسب قاسم بإدراج أسهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم ضمن السوق النظامية على أن يبدأ التداول على أسهمها اعتباراً من جلسة تداول استكشافية يوم الخميس بتاريخ 10-1-2019 وبسعر ابتدائي 100 ليرة للسهم ليتم بعدها اعتماد سعر مرجعي للسهم.

واعتبر قاسم أن هذه الخطوة مهمة بالنسبة للسوق نظرا للعدد الكبير من المساهمين ولإحداث تنوع في الشركات المدرجة بالسوق مع دخول قطاع الاتصالات إلى جانب شركات التأمين والمصارف ما يتيح للمستثمرين تنويع محافظهم الاستثمارية عبر السوق.

وبين قاسم أنه مع  تفاعل عوامل العرض والطلب على الأسهم المدرجة  وما يتمتع به السوق من بيئة محوكمة وإفصاحات عن كل أنشطة الشركات فهو المكان الآمن والعادل للوصول إلى السعر العادل للأسهم ما يطمئن المستثمرين على قيم أسهمهم الحقيقية والعادلة لملكيتهم.